10. زلاتان إبراهيموفيتش

تاريخ الميلاد:03/10/1981
مكان الميلاد:مالمو، السويد
المركز مهاجم
المشاركات53
الأهداف27
انضم للنادي 01/07/2016
أولى مبارياته مع النادي
لاعب دولي في السويد

معدلا رائعًا حيث تمكن اللاعب من الفوز بميدالية أخرى مع اليوفنتوس ثم كرر اليوفي الإنجاز خلال موسم 2005/06، ورغم ذلك فقد تم سحب البطولتين في وقت لاحق من الفريق بسبب فضيحة الدوري الإيطالي التي عصفت بالفريق. وقد تم معاقبة اليوفي بالهبوط، كعقاب له على الجريمة التي ارتكبها، وهو ما سهل انتقال إبراهيموفيتش إلى إنتر ميلان، حيث أصبح أقوى قوة مهيمنة في الدوري الإيطالي.

 

فاز إنتر ميلان بالدوري الإيطالي ثلاث مرات متتالية حيث تفوق الإنتر على الجميع وبعد ذلك تولى مورينيو المهمة خلفًا لمانشيني حيث قاد الفريق للفوز بالدوري بفارق عشر نقاط في أول موسم له هناك، وهو موسم 2008/09. إبراهيموفيتش كان له ردة فعل رائعة للغاية على تحفيز مورينيو له، حيث تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العام وكذلك بجائزة أفضل هداف في العام، وقد تفوق على جميع الدفاعات

بفضل مزيد من القوة والمهارة التي كان يمتلكهما. ونتيجة لما حققه في إيطاليا فقد قبل تحديًا جديدًامع برشلونة في يوليو 2009 في صفقة تبادلية مع صامويل إيتو.

 

وعلى الرغم من أنه أصبح بطلاً مرحبًا به في الكامب نو من جانب المشجعين، فضلاً عن إحرازه أهداف في أول خمس مباريات، فقد تكن تجربة ممتعة لزلاتان في القلعة الكتالونية. وقد واصل تحقيق البطولات – حيث فاز بالدوري الإسباني، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي وبطولتي كأس ملك إسبانيا – ولكن علاقته مع المدير الفني بيب جوارديولا لم تكن على ما يرام.

 

 

صفحة 2 من 5 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button