سيرة اللاعب

الألقاب مع يونايتد

16. مايكل كاريك

تاريخ الميلاد:28/07/1981
مكان الميلاد:والسيند، نورث شيلدز
المركز لاعب خط وسط
المشاركات463
الأهداف24
انضم للنادي 31/07/2006
أولى مبارياته مع النادي 23 أغسطس 2006 أمام تشارلتون (A)
لاعب دولي في إنجلترا

اكتسب شهرة واسعة بفضل  أدائه، وحصل على أحد المراكز في فريق الجمعية الإنجليزية لمحترفي كرة القدم لأفضل لاعبي الدوري خلال الموسم وفاز في التصويت الخاص بزملائه اللاعبين في يونايتد فيما يتعلق  بأفضل لاعب في العام.

وقد كان هذا كله قبل الموسم الذي انتهى بتحقيق اللقب رقم 20، إلا أن تأثيره كان واضحًا حتى قبل  أول ظهور له مع الفريق في موسم 2006/07، والذي قدم فيه مردودًا رائعًا مع الفريق، إذ إنه قد شكل مع الإنجليزي الدولي بول سكولز ثنائيًا متفاهمًا لأقصى درجة وبدأ ينضج ليصبح واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في إنجلترا فيما يتعلق بالقدرة على التمرير الدقيق، وقد نجح في تتويج أول موسم له بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

كاريك كان صاحب تأثير رائع واتسم بالهدوء وتميز في التدخلات، كما تألق بعد أن تألق يونايتد على صعيد إنجلترا وعلى صعيد أوروبا خلال موسم 2007/08، بعد أن تفوق على تشيلسي في بطولة الدوري وفي دوري أبطال أوروبا وذلك قبل أن يوقع اللاعب على عقد جديد لمدة أربع سنوات.

 

 

وبعد أن غاب عن تسعة لقاءات في بداية موسم 2008/09 نتيجة للإصابة في الكاحل، فقد عاد كاريك؛ ليصبح لاعبًا أساسيًا في منتصف ملعب يونايتد، حيث سجل 43 مشاركة في جميع المنافسات، وأحرز هدفًا لا ينسى في شباك ويجان في الفوز المتأخر للفريق في شهر مايو، وهو الهدف الذي منح يونايتد لقب الدوري في هذا العام.

صفحة 2 من 6 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button