سيرة اللاعب

الألقاب مع يونايتد

19. ماركوس راشفورد

تاريخ الميلاد:31/10/1997
مكان الميلاد:مانشستر
المركز مهاجم
المشاركات96
الأهداف27
انضم للنادي 01/07/2014
أولى مبارياته مع النادي أمام متيولاند على ملعبه 25/02/2016
لاعب دولي في

بعد أن حقق اللاعب الشاب تقدمًا مذهلاً بين صفوف الأكاديمية، فقد وصل راشفورد إلى عالم الأضواء في فبراير 2016 – وحقق نتائج رائعة.

 

ونظرًا لأن كلاً من أنطوني مارثيال، واين روني وويل كين كانوا جميعًا غير قادرين على اللعب، فقد حصل راشفورد على فرصة المشاركة مع الفريق الأول للمرة الأولى وكان ذلك خلال مواجهة الدوري الأوروبي أمام متيولاند وقد تشبث اللاعب الشاب بالفرصة بكلتا يديه حيث أحرز هدفين، وهو نفس الإنجاز الذي عاد وكرره بعد مرور ثلاثة أيام في أول مشاركة له في الدوري أمام آرسنال.

 

 وقد أصبح أحد اللاعبين أصحاب المشاركات الأساسية بصورة منتظمة في آخر 19 مباراة من موسم 2015/16 حيث أحرز ثمانية أهداف طوال الموسم، بما في ذلك هدف الفوز الشهير في مرمى مانشستر سيتي وكذلك الهدف الحاسم في كأس الاتحاد خارج الديار في مرمى ويست هام. وقد أنهى الموسم بإحراز هدف الفوز في كأس الاتحاد – كما تم ضمه لقائمة المنتخب الإنجليزي التي شاركت في يورو 2016 – ويعتبر ذلك خير تتويج للموسم الأول المذهل لراشفورد.

 

مكنته فرصة الاستعانة به لخوض مواجهة ليستر سيتي في إطار كأس الاتحاد للشباب خلال موسم 2013/14 بوصفه مهاجمًا وحيدًا من تقديم عرض كبير وبالفعل لم يخذل اللاعب كل من استعان به المركز الذي لم يكن مألوفًا بالنسبة له حينذاك. وربما يكون أكثر مركز مألوف بالنسبة له هو عندما يتم الاستعانة به في المساحة التي تقع بين خط

صفحة 1 من 5 التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button