سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

5. ماركوس روخو

تاريخ الميلاد:20/03/1990
مكان الميلاد:لا بلات الأرجنتين
المركز مدافع
المشاركات107
الأهداف2
انضم للنادي 20/08/2014
أولى مبارياته مع النادي 14 سبتمبر 2014 أمام كوينز بارك (على ملعبه)
لاعب دولي في الأرجنتين

 وقد تسببت إصابة مشابهة في الكتف، إضافة إلى إصابتين أخريين، في تعطيل موسم روخو الثاني مع يونايتد، ورغم ذلك فقد تمكن من تحقيق عدد من المشاركات بلغ 28 مشاركة وحقق أول لقب له مع الفريق وهو كأس الاتحاد الإنجليزي والذي تحقق بعد الفوز على كريستال بالاس في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

 

وقد كلل مدافع يونايتد المتعدد المهام موسم 2015/16 بتمثيل منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، والتي أقيمت في الولايات المتحدة، غير أن المنتخب الأرجنتيني فشل في الفوز بالبطولة بعد أن خسر المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام تشيلي. وهو نفس ما حدث في نهائي بطولة 2015.

 

روخو لفت أنظار يونايتد ، عندما شارك في مونديال البرازيل 2014 حيث لعب

ست مباريات من مباريات منتخب بلاده السبع ولم يتغيب سوى عن مباراة ربع النهائي أمام المنتخب البلجيكي والتي انتهت بفوز الأرجنتين نتيجة تعرضه للإيقاف.

 

كما أحرز روخو هدفه الدولي الأول خلال مرحلة المجموعات عندما فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره النيجيري بنتيجة 3-2. وقد كان من نتيجة عروضه المبهرة في مونديال البرازيل، أن قامت لجنة المحللين المعترف بها كاسترول إنديكس بضمه للمنتخب المثالي في المونديال حيث قاموا باختياره و منحوه معدلاً بلغ 9.5 درجة من 10 درجات.

 

كان المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ألساندرو سابيلا قد سبق له تدريب روخو خلال تواجده في فريق إيستوديانتس، حيث فازوا ببطولة كوبا

صفحة 2 من 3 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button