سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

8. خوان ماتا

تاريخ الميلاد:28/04/1988
مكان الميلاد:بيرجوس، إسبانيا
المركز لاعب خط وسط
المشاركات163
الأهداف37
انضم للنادي 25/01/2014
أولى مبارياته مع النادي 28 يناير 2014 أمام كارديف سيتي ( على ملعبه)
لاعب دولي في إسبانيا

سوى لاعبين فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك فيما يتعلق بامتلاك معدل أفضل في صناعة الأهداف خلال أقل عدد من الدقائق، ومنذ وصوله إلى إنجلترا لم يتفوق عليه سوى واين روني وديفيد سيلفا في صناعة الأهداف.

 

 

والآن، فقد انضم نجم جديد إلى أولد ترافورد ، يبلغ من العمر 26 عامًا، صاحب تاريخ حافل بالإنجازات، لا يملك ماتا سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب وحافلة بالبطولات فحسب، حيث كانت نقطة التحول في تاريخ لاعب ريال مدريد الاحتياطي الشاب عندما لعب في صفوف فالينسيا وأصبح أحد أبرز لاعبي الدوري الإسباني قبل أن يتمكن تشيلسي من حسم المنافسة على ضمه.

 

قدم ماتا خلال وجوده في ستامفورد بريدج سلسلة من العروض المبهرة - وخاصة في مواجهة يونايتد، كما واجه صديقه ومواطنه حارس مرمى يونايتد ديفيد دي خيا عدة مرات – وقد تم اختياره كأفضل لاعب في تشيلسي في العام خلال الموسمين اللذين قضاهما في الفريق الغرب لندني.. وقد أضيفت هذه الجوائز الفردية إلى مشاركته في إحراز ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

وعلى المستوى الدولي، فإن قائمة إنجازاته تعد أكثر إثارة. فخلال بطولتي كأس العالم وكأس أمم أوروبا اللتين فازا بهما المنتخب الإسباني، شارك ماتا كبديل في مونديال جنوب أفريقيا 2010 في أحدى المباريات قبل أن يثبت أنه صاحب تأثير كبير في بطولة أوروبا 2012 عندما أحرز هدفًا في نهائي البطولة أمام إيطاليا. كما قاد اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا منتخب

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button