سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

1. ديفيد دي خيا دي خيا

تاريخ الميلاد:07/11/1990
مكان الميلاد:مدريد، أسبانيا
المركز حارس مرمى
المشاركات302
الأهداف0
انضم للنادي 01/07/2011
أولى مبارياته مع النادي 7 أغسطس 2011 أمام مان سيتي (N(
لاعب دولي في أسبانيا

منذ يناير 2010، وزاد اهتمام يونايتد باللاعب منذ أن سافر مدرب حراس المرمى في يونايتد إيريك ستيل في سبتمبر إلى أسبانيا لمشاهدة الحارس الشاب عن قرب.

 

ومع نهاية موسم 2010/11، نظرت وسائل الإعلام إلى دي خيا على أنه الاختيار الأول للسير أليكس ليكون بديل إيدوين فان دار سار، وذلك على الرغم من توقف المفاوضات مع الحارس البالغ من العمر 20 عامًا أثناء تواجده مع منتخب أسبانيا في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في الدنمارك. وقد تم إكمال الصفقة بعد انتهاء البطولة في 29 يونيو، وانضم دي خيا إلى زملائه الجدد في جولة الإعداد للموسم الجديد في أمريكا الشمالية.

 

وعلى الرغم من صغر سنه، قضى دي خيا  أول موسم ناجح في

مانشستر وقد تحمل الانتقاد المبالغ فيه والنيران التي وجهتها إليه وسائل الإعلام التي تتبعت تحركاته خطوة بخطوة منتقدة له بشكل لاذع وغير عادل، إلا إنه تمكن من التكييف بشكل جيد مع كرة القدم الإنجليزية.

 

عندما تمكن دي خيا وزملاؤه من استعادة اللقب موسم 2012/13 وحسم المنافسة على الدوري في وقت مبكر. كان دي خيا لاعبًا مميزًا خلال موسمه الثاني، حيث تمكن من الحصول على مكان له في فريق جمعية محترفي كرة القدم للعام في حين حصل على المركز الثالث في تصويت الجماهير على جائزة السير مات بازبي لأفضل لاعب في العام.

 

بعد مساعدة أسبانيا على الاحتفاظ بالكأس الأوروبية تحت 21 عامًا، عاد دي خيا إلى ملعب أولد ترافورد لكي يشارك فيما يمكن أن

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button