سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

17. دالي بليند

تاريخ الميلاد:09/03/1990
مكان الميلاد:امستردام، هولندا
المركز لاعب خط وسط
المشاركات139
الأهداف6
انضم للنادي 01/09/2014
أولى مبارياته مع النادي 14 سبتمبر 2014 أمام كوينز بارك (على ملعبه)
لاعب دولي في هولندا

عزم على مواصلة تطوير نفسه، وقضى نصف موسم معارًا لنادي جرونينجين الذي يلعب في الدوري الهولندي الممتاز ليكتسب المزيد من الخبرة خارج أجواء نادي أياكس.

 

لقد كانت خطوة حاسمة في مسار بليند في الصعود، ومع عودة اللاعب الشاب إلى أمستردام وإثبات نفسه كعضو مهم في الفريق في مركز الظهير الأيسر في الفريق تحت قيادة المدرب فرانك دي بوير الذي قاد العملاق الهولندي أياكس لأربعة ألقاب متتالية في الدوري.

 

وفي موسم 2012/13، أصبح بليند معروفًا بكونه لاعبًا محوريًا في فريق أياكس الذي يقوم بتدريبه دي بوير كما تم اختياره كأفضل لاعب في العام في صفوف الفريق الفائز بلقب الدوري. كان من الطبيعي أن يشارك اللاعب دوليًا مع منتخب بلاده تحت قيادة لويس

فان خال كمكافأة له على عروضه الرائعة كلاعب خط وسط في أول مباراة له مع هولندا ضد إيطاليا وديًا في فبراير عام 2013.

 

ومنذ ذلك الحين لم ينظر بليند إلى الوراء، حيث حقق لقبًا آخر في بطولة الدوري، وتم اختياره أفضل لاعب هولندي خلال العام كما أصبح أحد أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلاده. وكانت أول مباراة له مع منتخب بلاده في كأس العالم على ملعب السلفادور هذا الصيف هي الذكرى الأهم بالنسبة له. وقد شهدت المباراة التي انتهت بفوز كاسح لهولندا على المنتخب الأسباني حامل لقب كأس العالم بنتيجة 5-1 لعبة رائعة من جانب نجم أياكس الشاب والذي تمكن من صناعة هدف التعادل للمنتخب الهولندي والذي أحرزه روبن فان بيرسي برأسه بطريقة أكروباتية رائعة.

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button