سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

25. أنطونيو فالنسيا

تاريخ الميلاد:04/08/1985
مكان الميلاد:مدينة نيوفا لوجا، الإكوادور
المركز لاعب خط وسط
المشاركات310
الأهداف23
انضم للنادي 30/06/2009
أولى مبارياته مع النادي 09/08/2007 v أمام تشيلسي (N)
لاعب دولي في منتخب الإكوادور

بفضل السرعة، القوة وتوقع فقد أثبت أنطونيو فالنسيا أنه أحد اللاعبين أصحاب الأداء الثابت والقوي وأحد اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم طوال الموسم بالنسبة ليونايتد.

 

وقد لعب دورا رئيسيا بعد ذلك في استعادة يونايتد لقب الدوري- مما منحه الفرصة لكي يكون أحد الحاصلين على لقب الدوري لأول مرة- ولكن الموسم انتهى على غير هواه بعد خسارة فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة.

 

وقد كان موسمه الثالث ضمن صفوف يونايتد أهم مواسمه، نظرا لما قام به من أدوار كبيرة على مستوى الفريق من خلال تمريراته التي كادت أن تمنح اللقب رقم 20 ليونايتد، وبالنسبة له شخصيا فقد تم اختياره لاعب العام وكذلك حصل على جائزة اللاعب صاحب أفضل

هدف.

 

وقد منح رحيل مايكل أوين عن الفريق الفرصة لأنطونيو لأن يرتدي القميص الأيقوني رقم 7، الأمر الذي منحه المزيد من الشهرة ربما تسبب الضغط الذي تحمله اللاعب بارتدائه مثل هذا القميص في تراجع دور القميص رقم 7 بشكلٍ طفيف طوال الموسم. ومع ذلك، ومثل كل لاعب كبير، استعاد فالنسيا قمة مستواه في الوقت المناسب، ولعب دورًا رئيسيًا في الفوز المهم على ستوك سيتي وويست هام للمساعدة في إحراز اللقب في أبريل.

 

لم يكن الموسم التالي 2013/14 مثمرًا بالنسبة للاعب الإكوادوري، الذي كان قد عاد إلى ارتداء القميص رقم 25،  كما عانى يونايتد في هذا الموسم الصعاب بعد أن تباعد السير أليكس فيرجسون. وكان فالنسيا، بالرغم

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button