سيرة اللاعب

الألقاب مع الفريق

11. أنطوني مارثيال

تاريخ الميلاد:05/12/1995
مكان الميلاد:ماسي، فرنسا
المركز مهاجم
المشاركات115
الأهداف32
انضم للنادي 01/09/2015
أولى مبارياته مع النادي 12 سبتمبر 2015 امام ليفربول (على ملعبه)
لاعب دولي في فرنسا

يضيف إلى ذلك مهاراته في المراوغة والتي كانت تمكنه من المرور من المدافعين إضافة إلى تميزه بالهدوء أمام المرمى، وبالتالي فهو يمتلك كل المواصفات اللازمة للاعب الذي يستطيع تحقيق المجد.

وبالرغم عدم تحقيقه لنفس الإنجازات التي حققها في موسمه الأول، إلا أنه أسهم بثمانية أهدفا أحرزها في جميع المسابقات خلال الموسم، بما في ذلك هدفين الرائعين في مرمى ويست هام في ربع نهائي كأس الرابطة خلال شهر نومفبر وكذلك هدفه الرائع في مرمى بيرنلي خلال أبريل.

كان أول نادٍ لعب معه هو كو ليز يوليس، حيث بدأ هنري ولاعب أولد ترافورد المحبوب السابق باتريس إيفرا مسيرتهما الكروية اللامعة هناك. في سن الرابعة عشر، انضم مارثيال إلى ليون وأصبح لاعبًا في منتخب فرنسا للشباب تحت 16 سنة وسجل تسعة أهداف في 17 مباراة. وقد أحرز المزيد من الأهداف تباعًا عندما انتقل إلى منتخب

الشباب تحت 17 سنة (9 أهداف في 13 مباراة) وإلى منتخب الشباب تحت 18 سنة (3 أهداف في 4 مباريات)، حيث استمرت شعبيته في الارتفاع على المستوى الدولي. وعلى الصعيد المحلي، فقد أحرز أيضًا ما يزيد عن 30 هدفًا لفريق ليون للشباب تحت 17 سنة ليصبح نجمًا لا يشق له غبار.

 

على الرغم من انضمامه لفريق ليون في موسم 2012/13، حيث شارك في أربع مباريات، فقد حرمه لاعبون أكثر خبرة مثل ليساندرو لوبيز، ألكسندر لاكازيت وبافيتيمبي جوميز الذي سجل هدف الفوز لسوانزي سيتي في مواجهة يونايتد في أغسطس، بشكلٍ طبيعي من المشاركة في التشكيلة الأساسية. ومع ذلك، فإن الإمكانيات الممتازة لمارثيال دفعت موناكو لضمه مقابل 5 ملايين يورو في صفقة انتقال هزت كرة القدم الفرنسية.

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button