7. أليكسيس سانشيز

تاريخ الميلاد:19/12/1988
مكان الميلاد:توكوبيلا
المركز مهاجم
المشاركات5
الأهداف1
انضم للنادي 22/01/2018
أولى مبارياته مع النادي
لاعب دولي في تشيلي

وقد لعب دورًا مهمًا في فوز برشلونة ببطولة الدوري الإسباني موسم 2012/13، بعد أن أحرز 11 هدفًا في جميع المسابقات، وذلك قبل أن يحرز أكبر عدد من الأهداف خلال تواجده في إسبانيا في الموسم التالي بعد أن أحرز 21 هدفًا وصنع 14 هدفًا.

بعد نجاح المهاجم البرازيلي نيمار في حجز مكان أساسي له كلاعب أساسي في التشكيلة الأساسية خلال موسم 2013/14، فقد قبل أليكسيس التحدي لكي يثبت نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الانضمام إلى آرسنال مقابل قيمة مالية راوحت الثلاثين مليون جنيه استرليني.

لم يأخذ المهاجم صاحب الأدوار المتعددة وقت طويل لكي يثبت أقدامه في شمال لندن، حيث حصد أول لقب في إنجلترا في أول مشاركة رسمية بعد فوز فريق المدفعجية بنتيجة 3-0 على مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية عام 2014 في ملعب ويمبلي.

الموسم الأول المبهر له في العاصمة اللندنية شهد حصد أليكسيس للإعجاب من كل حد وصوب، وضمن لنفسه مكان في تشكيلة العام من جانب جمعية اللاعبين المحترفين، فضلاً عن فوزه بجائزة لاعب العام في الآرسنال. وقد صل إجمالي أهدافه 25 هدفًا في جميع البطولات وذلك بعد أن أحرز أهدافًا في فوز ناديه على أستون فيلا 4-0 في نهائي كأس الاتحاد.

وبرغم غيابه لفترة من الوقت بسبب الإصابة، فقد تمكن من إحراز 17 هدفًا في موسم 2015/16 وذلك قبل أن يقدم أفضل موسم له بقميص الآرسنال الموسم الماضي، والذي أبرز في نهاية المطاف لماذا يعتبر واحدًا من أهم مهاجمي العالم.

وقد خلق العديد من اللحظات المثيرة خلال الموسم المذهل له على المستوى الشخصي، والذي رُشح خلاله لجائزة لاعب العام من جانب جمعية اللاعبين المحترفين كما فاز بكل تأكيد بجائزة أفضل لاعب في الآرسنال خلال العام.

صفحة 2 من 4 السابق التالي    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button