موضوعات متميزة

"يدرك الجميع أن هذا النادي لديه تقاليد عظيمة في ممارسة كرة القدم بالطريقة السليمة، ولذا، من المهم جدًا أن نغرس هذه القيم داخل اللاعبين في سن مبكر."

- أولي غونار سولسكيار

15/04/2011 18:00, تقرير بين هيبس
صفحة 2 من 2 السابق 

تعرف على... الاحتياط

وهو إعداد هؤلاء اللاعبين.

كما أنه مسؤول عن التأكد من التطور السلس في الارتقاء بناشئي النادي، وقد يتطلب هذا في البعض الأحيان إدارة عمليات إعارة لبعض اللاعبين بصورة مؤقتة لكي يكتسبوا المزيد من الخبرات في الأندية الأخرى، وعادةً ما يكون هذا في الدوريات الأقل في إنجلترا أو في بلدان أخرى.

فعلى سبيل المثال تألق لاعب إنجلترا الشباب توم كليفرلي وداني ويلبك يتألقان في فترة الإعارة مع فريقي ويجان وساندرلاند على الترتيب في موسم 2010/11، ويقوم يونايتيد بإعارة اللاعبين بانتظام لكي يحصلوا على مزيد من الخبرات وتعلم المزيد من الاحترافية.

ومع زيادة أعداد اللاعبين الذين يتم إعارتهم من فريق الشباب، فإن هذا الأمر يؤدي إلى تفريغ فريق وجويسي من اللاعبين، وهو ما يضطرهم إلى الاستعانة بلاعبي فريق المدير الفني بول ماكجينس تحت 18 عامًا لكي يكملوا عقد الفريق في المواجهات التي يخوضونها، ولكي يضمنوا المزيد من الارتقاء بشباب وناشئي النادي.

وعلى الرغم من أن فريق الاحتياط قد اعتاد على الفوز بالبطولات - على المستوى المحلي والوطني في موسم 2009/2010، وفاز بكأس مقاطعة لانكشاير، وكأس مقاطعة مانشيستر في الموسم الماضي - فإن الغرض الأساسي هو الأداء، وليس النقاط أو البطولات.


يقول وارين: "تريد أن تطور اللاعبين، فالهدف هو منحهم تعليم جيد في كرة القدم، ولذا إذا لم يكونوا هنا، فلا يمكن أن يحظوا بمسيرة جيدة. وأعتقد أن النجاح مع فريق الاحتياط يقاس بهذه الطريقة، وبالقياس بعدد اللاعبين الذين يصعدون إلى الفريق الأول، وأن يستمتعوا بمسيرة ناجحة في المستقبل."

صفحة 2 من 2 السابق 

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button