بطولة كأس الدرع الخيرية

الدرع الخيرية الإنجليزية
 

بطولة كأس الدرع الخيرية

يونايتد تعرض للهزيمة في ثلاث مباريات متتالية في كأس الدرع الخيرية في بداية مواسم 1998/99، 1999/2000 و 2000/01، ولكنه كان يحقق بطولة الدوري في نهاية كل موسم من هذه المواسم.

عام 2003 عاد الدرع الخيري إلى أولد ترافورد مرة أخرى، بعد عام واحد من تسمية البطولة بمسمى كأس الدرع الخيرية. على ملعب الألفية فاز يونايتد على آرسنال في كارديف، أثناء القيام بإعادة تجديد ملعب ويمبلي؛ وفي هذه المباراة كان تيم هوارد هو بطل المباراة، حيث تصدى بطريقة أكروباتية لركلات الجزاء التي لعبها جيوفاني برونكهورست وروبيرت بييرس حيث فاز يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة 4-3. سير أليكس فيرجسون قاد يونايتد للفوز بالكأس مرتين أخريين بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي عامي 2007 و 2008 امام تشيلسي بالتعادل 1-1 وأمام بورنموث بالتعادل 0-0 على الترتيب على ملعب ويمبلي.

ضمن يونايتد بداية إيجابية لموسم 2010/11 بعد تحقيقه للفوز بنتيجة 3-1 على تشيلسي. أهداف أنطونيو فالنسيا، تشيتشاريتو – والذي أحرز هدفًا في أول مباراة رسمية له مع يونايتد كبديل – وكذلك برباتوف ضمنت اللقب رقم 18 ليونايتد. في العام التالي وأمام مانشستر سيتي، تمكن يونايتد من تعويض تأخره بنتيجة 2-0 بعد نهاية الشوط الأول إلى فوز بنتيجة 3-2 بفضل ثنائية ناني، والذي أحرز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

اللقب رقم 20 ليونايتد في كأس الدرع الخيرية تحقق في عام 2013، وذلك عندما أحرز روبن فان بيرسي هدفين في المباراة التي انتهت بالتغلب على ويجان بنتيجة 2-0 حيث استهل مويس مسيرته كمدير فني ليونايتد بتحقيق كاس الدرع الخيرية، وفي عام 2016 تمكن يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد من تحقيق لقبه رقم 21 في كأس الدرع الخيرية بعد تغلبه على ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 2-1. كرر جيسي لينجارد – صاحب هدف الفوز في نهائي كأس الاتحاد – ما فعله مرة أخرى بعد أن افتتح أهداف المباراة ولكن هدف الحسم هذه المرة جاء عن طريق النجم الجديد زلاتان إبراهيموفيتش في أول مباراة رسمية له. 

صفحة 2 من 2 السابق    

الرعاة الرسميون

ManUtd Foundation Button